أخبار الوطنأخبار سياسيةالواجهة

المغرب ينشر معلومات مغلوطة حول خسائره جراء غلق الجزائر لمجالها

كشفت خرائط وجهات الخطوط الجوية المغربية، بأن عدد الرحلات التي ستتضرر من غلق الجزائر لمجالها الجوي أمام طائرات المغرب سيكون أضعاف الرقم المعلن من قبل سلطات المغرب.

وتوضح خرائط الطيران الخاصة بالخطوط الجوية المغربية، بأن أكثر من 25 وجهة لرحلاتها إلى افريقيا والخليج وحتى بلدان أوروبية، تمر عبر الجزائر، ما يعني أن عدد الرحلات التي ستتضرر بغلق الأجزاء الجزائرية يفوق الرقم المعلن من المغرب.

 

وفي حال كانت الخطوط المغربية تضمن رحلة واحدة ذهابا وإيابا أسبوعيا إلى هذه الوجهات، فإن عدد الرحلات التي ستتضرر من القرار الجزائري سيفوق 50 رحلة، وهو رقم تقريبي فقط، باعتبار أن الكثير من الوجهات التي تمر عبر الجزائر هي رحلات يومية كما أن هذه الأرقام لا تشمل الرحلات الخاصة التي تمر عبر الأجواء الجزائرية، بالإضافة إلى الطائرات العسكرية وغيرها.

وكانت الخطوط الملكية المغربية، قد عملت على التقليل من أهمية قرار الجزائر القاضي بغلق المجال الجوي على طائراتها، بالقول أن 15 رحلة جوية فقط سوف تتأثر بالقرار، وهي رحلات إلى ثلاث بلدان فقط هي تونس وتركيا ومصر.

وكانت رئاسة الجمهورية قد أعلنت عقب الاجتماع الأخير لمجلس الأعلى للأمن، عن قرار غلق المجال الجوي على كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، وتلك التي تحمل رقم تسجيل مغربي.

وأكدت الرئاسة أن القرار سيبدأ تفعيله ابتداء من يوم الأربعاء الماضي، وذلك نظرا إلى استمرار الاستفزازات والممارسات العدائية من الجانب المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى