أخبار الوطنالواجهة

وزير السكن يكشف عن توزيع 100 ألف سكن شهر نوفمبر المقبل

 

كشف وزير السكن والعمران والمدينة ،  محمد طارق لعريبي، عن توزيع اكبر عدد من السكنات بمختلف الصيغ شهر نوفمبر المقبل.

وأضاف الوزير على هامش  ترأسه  اجتماع تنسيقي بين وزارتي السكن و الموارد المائية والامن المائي بمقر الوزارة أن  الهدف  من إجتماع اليوم كان من اجل التحضير لتوزيع 100 ألف وحدة سكنية مشيرا إلى توزيع آخر لعدد كبير للسكنات مع تسريع وتيرة الانجاز، وسيتم الكشف عن الأرقام في القريب العاجل.

وأفاد بلعريبي، أنه يوجد عملية تقييمية قبل شهر نوفمبر أين تقرر القيام بتحويل الخزانات المائية وتسييرها لقطاع الموارد المائية، ستكون على المستوى الوطني والتسيير من هيئة واحدة للتحكم في التوزيع بهدف تزويد القطب الحضاري ” الحجر المنقوب ” بولاية قالمة لفائدة بمياه الصالح للشرب للمستفدين من المشاريع السكنية المشيدة بهذا القطب الحضاري .

كما كشف وزير السكن أنه سيتم استلام 7000 وحدة سكنية في القطب الحضري حجر المنقوب بولاية قالمة، و 20.000 وحدة سكنية في ولاية البليدة، قائلا: “السكنات في كل من ولايتي البليدة وقالمة جاهزة للتسليم، بقي فقط أشغال التهيئة الخارجية، وسنعمل على تسليمها مع نهاية شهر نوفمبر”.

وأشار بلعريبي، أنه تقرر القيام بتحويل الخزانات المائية وتحويل تسييرها إلى قطاع الموارد المائية، وأن العملية ستكون على المستوى الوطني، مضيفا أن التسيير من هيئة واحدة هدفه التحكم بشكل أكبر في توزيع الماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى