أخبار الوطنالواجهة

قوجيل يؤكد دخول الجزائر المرحلة الثالث لاستكمال بناء الدولة

أكد رئيس مجلس الأمة أن الجزائر دخلت المرحلة الثالثة لاستكمال بناء مؤسسات الدولة، حيث أن الانتخابات المحلية ستمكن من بناء مؤسسات شرعية ممثلة للمواطنين، خاصة أن المؤسسات المحلية تعد اللبنة الأولى والأقرب للمواطنين.

 

وأوضح قوجيل، خلال افتتاح الدورة العادية لمجلس الأمة 2021-2022 ، أن المواقف الجزائرية ثابتة، انطلاقا من مبدأ عدم الانحياز سابقا وصولا للحفاظ على سيادة الدول وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لها، مؤكدا أن مناورات النظام المغربي ليست وليدة اليوم، إلا أن الجزائر قررت وضع حد لها، خاصة أن نظام المخزن بلغ درجة التحالف مع عدو الجزائر والعرب والمتمثل في الاحتلال الصهيوني

 

ودعا رئيس مجلس الأمة لوضع استراتيجية للتنسيق والتكامل بين الحكومة والبرلمان، خاصة ما تعلق بالدبلوماسية البرلمانية وكذا الدبلوماسية الاقتصادية، والانفتاح على البعد الإفريقي.

 

وأبرز قوجيل على ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية من طرف الجميع، محذرا من محاولات المساس بالجيش الوطني الشعبي بصفته حامي الحدود، دون تناسي القطاعات الأخرى كالأسلاك الأمنية والحماية المدنية لأنها قطاعات متكاملة.

 

كما أضاف رئيس المجلس قوجيل يؤكد دخول الجزائر المرحلة الثالثة لاستكمال بناء مؤسسات الدولة، وفقا لالتزامات رئيس الجمهورية الـ54، والمتمثلة في الانتخابات المحلية التي اعتبر أنها ستمكن من بناء مؤسسات شرعية ممثلة للمواطنين، خاصة أن المؤسسات المحلية تعد اللبنة الأولى والأقرب للمواطنين.

 

وأشار قوجيل أن هذه المرحلة ستكون لها اهمية قصوى للنواب، معتبرا أن هذه الدورة ستكون ذات اهمية كبرى في تجسيد إلتزامات رئيس الجمهورية، معتبرا أن المحليات المقبلة، ستكون لها دورا كبيرا، لتلبية طموحات الجزائر، في جميع الميادين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى