صحة

وكالة الأمن الصحي توصي باستعمال مياه البحر في تعقيم الفضاءات العمومية

أوصت الوكالة الوطنية للأمن الصحي يوم الاثنين باستخدام مياه البحر في عمليات تعقيم الأماكن العمومية في المدن الساحلية وذلك في إطار مكافحة انتشار كوفيد- 19, حسبما أشار بيان لهذه الوكالة.

و يتعلق الامر باستخدام “شاحنات الرش التي تصل فقط إلى الأجزاء السفلية من الأسطح المعالجة”، حسبما اوصت الوكالة ، مشددة على أن عملية الغسيل ستمكن من “القضاء على العوامل المسببة في الأمراض ، أو على الأقل ، الحد بشكل كبير من كثافة تواجد الفيروس على مستوى الأسطح والمواقع التي يحتمل أن تحتوي على الفيروس”.

أما الولايات الداخلية فتوصي الوكالة، في ظل عدم وجود مياه البحر ، بـ “عدم استخدام المواد الكيماوية في عمليات تعقيم الفضاءات العمومية من فيروس كوفيد -19“.

كما تدعو الوكالة الوطنية للأمن الصحي  المواطنين إلى الامتثال “للإجراءات التي أوصى بها البروتوكول التقليدي للجنة العلمية لرصد جائحة كوفيد-19 +ارتداء الأقنعة الواقية ونظافة اليدين والتباعد الاجتماعي والجسدي “.

وفي ذات السياق، ناشدت الجماعات المحلية والمواطنين من أجل تفادي “تفاقم” الوضع الوبائي، مؤكدة أن الأمر يتعلق بـ “الحفاظ على صحة المواطن من خلال تأمين محيطه المباشر”.

كما دعت الوكالة إلى اليقظة، مشيرة إلى أن المسؤوليات الفردية والجماعية يجب أن تكون “حصنًا منيعا” ضد انتشار الفيروس ، مع الإلحاح على “إلزامية” تأمين المساحات العامة والاقتصادية “للوقاية من ظهور البؤر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى