أخبار الوطنالواجهة

الوزير بن بوزيد يأمر بتوفير الأكسجين

أكد وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الأحد، على ضرورة التجند واليقظة لتوفير مادة الأكسجين وتشديد الرقابة على أجهزة حفظ هذه المادة.

وأمر وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، مدراء المؤسسات الاستشفائية ومدراء الصحة خلال اجتماع تنسيقي معهم اليوم بتسيير الأسرة في المستشفيات وفقا لما يتناسب مع تفاقم الوضعية الوبائية وتعزيز وتسخير الوسائل اللوجيستية والتقنية والبشرية مع تخصيص فضاءات إضافية احتياطية للمصابين، في حالة تفاقم الوضع الوبائي من بينها الفنادق والقاعات الرياضية.

دعا وزير الصحة المدراء الى اقتناء أجهزة إضافية لتوليد وتكثيف الاكسجين.

كما دعا رئيس اللجنة العلمية لرصد و تفشي وباء كوفيد-19 الى ضرورة رفع وتيرة التلقيح ضد كوفيد-19، الذي يعد السبيل الوحيد لكبح انتشار الفيروس وهذا بتكثيف عمليات التلقيح على جميع المستويات سواء كانت على مستوى المؤسسات الصحية أو الفضاءات الجوارية بالتعاون مع مصالح الحماية المدنية التي قد باشرت عملية التلقيح على مستوى الاحياء السكنية بولاية الجزائر العاصمة وقسنطينة و وهران .

فيما شدد بن بوزيد على ضرورة اشراك القطاع الخاص في عمليات التلقيح الوطنية باعتباره قطاعا مكملا للقطاع العمومي (العيادات الخاصة ،الصيدليات)، بالإضافة إلى توزيع اللقاح على المؤسسات التي تتوفر على وحدات صحية خاصة بالعمال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى