أخبار الوطنالواجهة

بجاية : حجز كاميرات محظورة تعمل بالأشعة تحت الحمراء

حجزت مصالح المفتشية الرئيسية للعمليات التجارية بميناء بجاية التابعة للمديرية الجهوية للجمارك بسطيف كاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء، حسبما علم اليوم الأحد من المديرة الفرعية للإعلام الآلي والاتصال بذات المديرية، المفتش العميد آمال رحاب.

وأوضح ذات المصدر لوأج أن هذه العملية تندرج في إطار المهام المنوطة بإدارة الجمارك لا سيما ما تعلق منها بالرقابة الجمركية على عمليات التجارة الخارجية عند الاستيراد.

وأضافت المتحدثة أن أفراد المفتشية الرئيسية للعمليات التجارية بميناء بجاية قد تمكنوا من رفع هذه المخالفة المتمثلة في استيراد بضاعة محظورة تبعا لعملية رقابة وثائقية لتصريح مفصل والفحص المادي للبضاعة موضوع التصريح.

وقد أسفرت العملية عن مصادرة البضاعة المتمثلة في كاميرات ذات رؤية ليلية، تخضع لترخيص مسبق من طرف وزارة الداخلية وهي الأفعال المنصوص والمعاقب عليها بموجب قانون الجمارك الساري المفعول، فيما  قدرت قيمة الغرامات المالية المستوجبة بـ 13 مليون و684 ألف و673 دج، حسبما تمت الإشارة إليه.

للإشارة، يشمل الاختصاص الإقليمي للمديرية الجهوية للجمارك بسطيف ولايات كل من بجاية وجيجل والمسيلة وبرج بوعريريج، بالإضافة إلى سطيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى