أخبار سياسيةالواجهةعاجل

النظام الداخلي للبرلمان على طاولة “سليمان شنين “

عقدت هيئة التنسيق للمجلس الشعبي الوطني اجتماعا، اليوم الاثنين برئاسة سليمان شنين، رئيس المجلس حيث عبر أعضاء هيئة التنسيق في بداية الاجتماع عن ارتياحهم لنجاح العملية الجراحية التي أجريت للسيد رئيس الجمهورية، ودعوا الله تعالى أن يمنّ عليه بالشفاء العاجل والعودة الميمونة إلى أرض الوطن وثمن خلالها أعضاء الهيئة مجهودات وتضحيات أفراد الجيش الوطني الشعبي ومختلف أجهزة الأمن في محاربة الإرهاب، وترحموا على أرواح شهداء الواجب الوطني.

أشار السيد رئيس المجلس، في مستهل الاجتماع، إلى المقاربة التشاورية في المسائل التي تخص تنظيم أشغال المجلس الشعبي الوطني وحسن أدائها، وهو المنهج الذي كرسه السيد رئيس الجمهورية في التعامل مع القضايا الأساسية التي تهم الوطن والمواطن، وكان آخرها إحالة مسودة مشروع القانون العضوي المحدد لنظام الانتخابات على الأحزاب التي من شأنها أن تحقق مزيدا من التوافق بين مختلف الأطياف في الساحة السياسية التي استعادت ديناميكيتها من خلال النقاش التقني والتقارب السياسي حول هذا المشروع.

بعد انطلاق الأشغال، درست هيئة التنسيق التدابير والإجراءات المتعلقة بإعداد مشروع النظام الداخلي للمجلس الشعبي الوطني لمطابقته مع أحكام الدستور الجديد، حيث تم الاستماع إلى مختلف الآراء والاقتراحات التي ستحال على مكتب المجلس للفصل فيها.

كما درست هيئة التنسيق نشاطات اللجان الدائمة من بعثات استعلامية مؤقتة والزيارات الميدانية والأيام البرلمانية والدراسية حيث ثمن الحضور الجهود المبذولة والتفاعل الإيجابي من السلطات المحلية وتم الاستماع إلى مختلف الآراء والاقتراحات المتعلقة بكيفية الاستمرار وتطوير برمجة وأداء هذه النشاطات.

يذكر أن هيئة التنسيق طبقا للمادة 50 من النظام الداخلي للمجلس الشعبي الوطني تتكون من أعضاء المكتب، رؤساء اللجان الدائمة للمجلس ورؤساء المجموعات البرلمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى