أخبار رياضيةالواجهةحوارات

ريان قلي موهبة جزائرية واعدة تصنع الحدث بأوروبا و فرنسا تدخل الخط لخطفه

يواصل اللاعبين المواهب ذو الأصول الجزائرية صناعة الحدث في إنجلترا، من بينهم « ريان قلي » صاحب 17 ربيعا، ونشرت عديد المصادر الإعلامية الانجليزية عن وجود إهتمام فرق كبيرة تريد خطف الموهبة ريان والذي ينشط كمهاجم يتمتع بالسرعة والمراوغة وهذا أكده والد اللاعب في حوار حصري مع موقع DZ-54 :

• ريان يصنع الحدث في إنجلترا خاصة وانه لا يزال لم يبلغ سن 18 سنة هل يمكن أن تقدم لنا نبذة عن ريان حتى يتعرف عليه الجمهور الرياضي ؟؟

– شكراً لإعطائنا هذه الفرصة و كي نعرف ريان للجمهور الجزائري الاسم هو ريان جواد قلي من مواليد 10/02/2005 ببريطانيا من ابوين جزائريين بالضبط ولاية سطيف هو يحمل الجنسية الجزائرية و البريطانية و الفرنسية بدأ اهتمامه بكرة القدم منذ صغره و خاصة عند مشاهدته لمقابلة الجزائر- مصر في أم درمان و فوز الجزائر التاريخي و خروجه معي في الليل للاحتفال في شوارع لندن اثر فيه كثيراً. سجلته مع فريق الحي ثم اتصلت بنا اكاديمية تشيلسي و كوينز بارك رينجرز ، ليمضي اول عقد مع كوينز رينجرز و عمره 8 سنوات ولايزال لاعبا بالفريق.

على غرار بن عروس و ارزقي حموشن برز أيضا إسم ريان قلي ضمن المواهب الشابة الواعدة التي تقدم مستويات كبيرة و هي تحت انظار عديد الاندية الإنجليزية كيف ترى مستقبل ابنك؟

– ريان الآن يعمل بجد و هدفه الأول هو اللعب مع الفريق الاول لناديه كوينز رينجرز قبل سن 18 فهو يتدرب يوماً و يدرس.و لا اريده أن يفقد تركيزه خاصة بعد ما حصل له في الصيف أين انتقل الى نادي «ويستهام» لمدة 5 اشهر ثم عاد لأن فريقه رفض تسريحه رغم المبلغ الكبير الذي قدموه لهم. هناك فرق كبيرة أخرى أبدت اهتمامها به بعدما انبهرت بإمكانيته لكن لا نريد الكلام عن هذا الآن.

ذكرت بعض التقارير الرياضية أن الإتحادية الفرنسية تريد خطفه كما ذكرت ان ريان يملك جنسية فرنسية ماصحة هذه الأخبار ؟

– نعم تم الاتصال بالفريق من طرف الاتحادية الفرنسية و طلبو البطاقة التقنية لـ ريان و بعد أن طلب الفريق منا الاذن رفضنا و هذا كان قرار ريان أيضا

بصفتك والد ريان وفي نفس الوقت وكيل أعماله من هو المنتخب الأقرب الذي يريد ريان تمثيله ؟

الجزائر طبعاً ، انا ربيت أولادي على حب الجزائر و تاريخ الجزائر و على الثقافة الجزائرية حتى لما يساله الناس في انجلترا عن جنسيته يقول انا جزائري .

هل تلقيتكم اتصال من الاتحادية الجزائرية للعب مع الفئات الشبانية؟

-لا لم يتصل بنا أحد بصفة رسمية، رغم ان ريان يستحق ان يتواجد مع المنتخب الجزائري لأقل من 23 سنة و هذا ما يزعجني و يزعج أب اللاعب ايمن بن عروس الذي هو صديقي أيضا ، اتذكر قبل سنة حيث كانت هناك نية استدعاء ريان للمشاركة مع الجزائر بدورة بالمغرب لكن تم الغائها بسبب الجائحة.

شاهدنا فيديوهات لريان وهو يتكلم الدارجة الجزائرية هذا يعني انه متعلق ببلده ؟

-نحن نزور الجزائر مرتين في السنة و كل صيف اطلب من الاولاد لتغير الوجهة لبلدان اخرى من اجل الاستمتاع بالعطلة فيرفضون لا يريدون الذهاب في الصيف الا للجزائر حيث لهم اصدقاء الحي و هم في اتصال بهم طيلة السنة. ريان يتكلم دارجة جزائرية و يحب الاكل الجزائري.

• كلمة أخيرة للشعب الجزائري؟؟

يجب ان يعرف الشعب الجزائري ان اولاد الجالية الجزائرية المولودين في الخارج ليسو اقل وطنية من اولاد الداخل بل ممكن اكثر، الجسد هنا في انجلترا لكن القلب في الجزائر اين الدفىء العائلي و الاصدقاء و الأذان و قبور الشهداء . أسأل الله العلي العظيم ان يحفظ بلدنا شر الأعداء و يؤلف بين قلوبنا و يوحد صفوفنا كي نبني بلادنا و تصبح أحسن من بلدان الغرب.

حاورته: حاج موسى حفيظة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى