أخبار الوطن

جامعة بسكرة تكرم العالم الجزائري بلقاسم حبة

نظمت جامعة محمد خيضر بسكرة من خلال مخبر الإعلام الآلي الذكي LINFI التابع لكلية العلوم الدقيقة وعلوم الطبيعة والحياة مساء يوم الخميس 25 نوفمبر 2021 بقاعة المحاضرات الكبرى ورشة بحثية من تنشيط الباحث والعالم بلقاسم حبة، وذلك بحضور مدير الجامعة الأستاذ احمد بوطرفاية وكافة المسؤولين والاسرة الجامعية من اساتذة وطلبة حيث شهدت القاعة اقبالا غير مسبوق من الطلبة والمهتمين بالبحث العلمي بجامعة بسكرة.
مدير المخبر الأستاذ عقبة كزار في كلمته وبعد ترحيبه بالحضور ، أعرب عن فخره واعتزازه باستضافة هذه القامة العلمية العالمية الكبيرة ، معتبرا ذلك بمثابة فرصة لتنوير الطلبة بما توصل اليه العالم بلقاسم حبة في مجال تطوير البحث العلمي واصفا هذه الورشة بالحدث الاهم الذي سيميز الجامعة عن غيرها.
مدير الجامعة أشاد بدوره بالجهود الكبيرة لهذا الرمز العلمي صاحب الإختراعات العلمية التي أحدثت نقطة تحول في التكنولوجية على الصعيد العالمي, كما عبر عن احترامه اللامحدود لكل ما وصل اليه الباحث بلقاسم حبة كانتمائه الى اكبر واول مركز بحث علمي عالميا، داعيا جميع الطلبة الى الاقتداء به وبما حققه في مجال التكنولوجيا معتبرا اياه نموذج يعبر عن ذكاء وعبقرية الفرد الجزائري.
خلال بداية أشغال هذه الورشة قدم الباحث بلقاسم حبة مداخلته المعنونة ب the 4 industrial revolution والتي عرض فيها نبذة عن المؤسسة الناشط بها ومراحل تطورها ودورها في النهوض بمجال التكنولوجيا، اضافة الى تطرقة لمراحل الثورة الصناعية ودورها في التحولات التكنولوجية التي يشهدها العالم حاليا، معرجا عن التطور التدريجي في الوسائط ووسائل الاتصال، هذا وقد شمل برنامج زيارته لجامعة بسكرة تنشيط ورشة علمية بقسم الاعلام الالي لفائدة الطلبة والتي دارت حول المؤسسات الناشئة وبراءات الاختراع.
تخلل اللقاء نقاشا مفتوحا تقدم فيه الحاضرون بجملة من الأسئلة لضيف الجامعة المعروف بتواضعه قوبلت بإجابات منطقية ومعمقة لتنوير السائلين وتقديم توضيحات وشروحات حول ماتوصل اليه العالم اليوم من تكنولوجيات حديثة.
هي فرصة ذهبية اغتنمها افراد اسرة جامعة بسكرة للإحتكاك بأحد أعمدة العلم في العالم الباحث الجليل بلقاسم حبة, وتعد جامعة بسكرة السباقة في تنظيم الحدث لما له من اثر في تعزيز البحث العلمي والرقي به لأعلى المراتب.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى